أحياء وطبيعة

كيفية علاج الإمساك باستخدام التفاح والعصائر الأخرى

استخدام الوسائل الطبيعية للتخلص من الإمساك

 أعتقد أنه من أجل التمتع بصحة جيدة ، نحتاج في الغالب إلى استخدام الأطعمة والمكملات الخالية من الإضافات ومعززات الطعام الضارة بالجسم. نحتاج إلى تناول الأطعمة المناسبة ومراقبة كيفية تحضيرها حتى نتمكن من هضمها وامتصاصها دون تكوين أو ترك بقايا تتحول إلى مادة سامة في القولون.

كيف يؤثر الإمساك على القولون والصحة

سبعون في المائة أو أكثر من السكان يعانون من الإمساك

. يعتقد البعض أن الرقم أعلى من ذلك ، 80-90٪

. يقترب سوق المسهلات الآن من مليار كل عام. يبدو أن الإمساك مشكلة يتعين على معظمنا التعامل معها في وقت أو آخر

بدون حركات الأمعاء المنتظمة الجيدة ووظيفة القولون ، سوف تخلق أمراضًا مختلفة ، ومشاكل في القولون ، وأمراض بما في ذلك الإمساك.
من خلال التركيز على القضاء على الإمساك والحفاظ على صحة القولون ، يمكنك اتخاذ خطوة كبيرة في منع العديد من أمراض الجسم والأمراض التي يمكن أن تقصر حياتك أو تجعل سنوات تقدمك في السن وقتًا بائسًا.
يوفر القولون الخاص بك العناصر الغذائية والماء لجميع أجزاء الجسم. لذلك ، عندما يتدهور عضو معين ، من المهم معرفة الدور الذي لعبته سموم القولون في هذا الانحلال.
إذا كان قولونك سامًا ، فسيكون الدم سامًا أيضًا. إذا كان القولون الخاص بك سامًا ، فإن هذه السموم ستصل تدريجياً إلى جميع أجزاء جسمك عن طريق الدم والسائل الليمفاوي. والنتيجة هي أن الجسم والأعضاء المختلفة المصابة ستصبح أقل كفاءة. مع مرور الوقت ، ستؤدي هذه الكفاءة المنخفضة إلى إصابة الجسم بالمرض وستفقد صحتك الجيدة.

فيما يلي نوعان من علاجات الإمساك التي يمكنك استخدامها في حالة خفيفة من الإمساك وحالة الإمساك المزمنة.

تفاح

عصير التفاح والكمثرى وعلاج الامساك

إذا كنت تعاني من حالة خفيفة من الإمساك ، يمكنك استخدام هذا العلاج للحصول على النتائج.
تحضير كميات متساوية من عصير التفاح والكمثرى الطازج. اشرب هذا المزيج عند الاستيقاظ وقبل النوم بساعة.
اعصر الكمثرى التي تكون صلبة قليلًا. إذا كانت الكمثرى ناضجة ، فمن الأفضل مزجها بالكامل مع عصير التفاح لعمل مشروب كثيف. سوف يمنحك استخدام الكمثرى الكاملة أليافًا إضافية. فقط قم بإزالة البذور ولكن لا تقشر النوع العضوي.
تحتوي الكمثرى على المعادن والفيتامينات والمواد الكيميائية التي تساعد على تنظيف القولون والكلى وتجديد خلايا الدم.

عصير البرقوق والامساك

إليك علاج للإمساك يمكنك استخدامه إذا كنت تعاني من الإمساك المزمن. بالإضافة إلى مجرد شرب عصير التفاح ، يمكنك تسريع عملية التمعج باستخدام عصير البرقوق.
إذا كان لديك عصارة يمكنك صنع عصير تفاح طازج وشرب 3-4 أكواب في اليوم. يمكنك أيضًا شرب عصير التفاح الذي تشتريه من المتجر ولكن حاول أن تعصر طازجًا وليس من النوع المبستر أو المبستر. إذا كان بإمكانك العثور على عصير تفاح طازج ، فاستخدم مبستر فلاش.
اشترِ العصير في عبوات زجاجية إن أمكن.
تتم معالجة الحاويات البلاستيكية باستخدام المذيبات التي تبقى في جدران الحاوية وتخرج الغازات تدريجياً في عصير التفاح. هذا الغاز الخارج يكون أكثر شدة عندما يتم تخزين الحاويات البلاستيكية في أماكن ساخنة.
لتسريع التأثيرات الملينة لعصير التفاح ، خذ التركيبة التالية أول شيء في الصباح قبل تناول الإفطار ،
اشرب 2-3 أكواب من عصير البرقوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى